الإعلان عن استثمارات جديدة و تدشين "المنصة الوطنية للمستثمر " اليوم في اختتام منتدى الاستثمار بتونس

تحت شعار تونس ديناميكية متجددة: فرص جديدة", تختتم اليوم بتونس أشغال الدورة الــثانية والعشرين لمنتدى تونس للاستثمارالذي تنظمه وكالة النهوض بالاستثمار الخارجي بمشاركة حوالي 1200 شخص مع تمثيل أكثر من 30 دولة
هذا وأعلن وزير الاقتصاد والتخطيط، سمير عبد الحفيظ، ، أن أشغال اليوم الثاني والختامي من الدورة 22 لمنتدى الاستثمار ستشكل محطة سيتم خلالها الإعلان عن استثمارات جديدة، إلى جانب تدشين "المنصة الوطنية للمستثمر"، وهي آلية حكومية عملية تهدف إلى تحسين مناخ الأعمال مع العمل على حلحلة كافة الإشكالات التي قد تواجه المستثمرين، تأكيداً للالتزام الحكومي بتيسير الإجراءات.
وفي إطار استعراض الرؤية الاستراتيجية للدولة ضمن المخطط الخماسي الحالي 2026-2030، شدد الوزير على أن تونس تطمح إلى تحقيق قفزة نوعية في مؤشر الاستثمار، عبر رفع نسبته من المستوى الحالي المقدر بـ15.5 بالمائة لتصل إلى 20 بالمائة. وأشار عبد الحفيظ إلى أن هذا الهدف يعد ضرورة حتمية في ظل التنافسية الكبرى التي يشهدها الاقتصاد العالمي، ولتحقيق نسب نمو عالية تتماشى مع الطموحات التنموية للبلاد.
واكد على أن الهدف الجوهري من تنظيم المنتدى والترويج للوجهة التونسية الإستثمارية ليس " للبحث عن تمويلات للمشاريع"، بل لتحفيز الاستثمار بشقيه الأجنبي والمحلي، بما يضمن تحقيق مستويات تنمية حقيقية ومستدامة تلبي تطلعات المواطنين وتدفع عجلة الاقتصاد الوطني نحو آفاق أرحب.





23° - 35°





