رئيس الجمهورية يشرف على تدشين متحف الذاكرة الوطنية بالسيجومي بعد ترميمه

احيت تونس امس الذكرى السبعين لانبعاث الجيش الوطني وهي مناسبة للتذكير بمآثره في الدفاع عن حرمة الوطن والحفاظ على سلامة ترابه وتعزيزأمنه واستقراره وصون نظامه الجمهوري وحماية مؤسساته والمحافظة على مكاسبه من كل خطرأوعدوان داخلي أوخارجي من خلال التصدي للجريمة المنظمة والتهريب والاتجاربالبشرومكافحة الإرهاب والهجرة غيرالنظاميّة فضلا عن تدخلاته في مجال التنمية والنجدة وإخماد الحرائق وكذلك تأمين الامتحانات والانتخابات وغيرها.
وبهذه المناسبة أشرف رئيس الجمهورية قيس سعيّد ظهر يوم أمس الأربعاء ،وفق بلاغ للرئاسة ،على تدشين متحف الذاكرة الوطنية بالسيجومي بعد ترميمه وإعادة تهيئته
كما اطلع رئيس الدولة على مجسم المتحف ،وما يحتويه من معلقات لرجالات المقاومة ونسائها ،ووثائقيات حية تستحضرالذاكرة الوطنية للكفاح ومعركة التحرير، وصور للشهداء الذين أعدموا في مكان المتحف ، مثل بشير النبهاني وهو من شهداء معركة رمادة 25 ماي 1958، وذلك قبل أن يتولى تدوين كلمة بالسجل الذهبي لمتحف الذاكرة الوطنية




21° - 34°








