مهنيو خدمات الصحة والصناعات الصيدلية يؤكدون دور الحملات التسويقيّة الرقميّة في الترويج لتونس كوجهة استشفائيّة

أكد مهنيو قطاع خدمات الصحة والصناعات الصيدلية، دور الحملات التسويقيّة الرقميّة في الترويج لتونس كوجهة استشفائيّة، بما يستلزم توحيد الجهود وتعزيز التعاون بين مختلف المتدخلين.

وشددوا خلال اجتماع بمركز للنهوض بالصادرات، انعقد مؤخرا في اطار الإعداد لبرنامج المركز الترويجي لسنة 2026، على ضرورة الحفاظ على الأسواق التقليديّة ودعم تموقع العرض الوطني فيها، واستكشاف الأسواق الواعدة في القارة الإفريقيّة، وفق بلاغ صادر عن دار المصدّر، الاثنين.

ودعا المهنيون إلى المحافظة على المشاركة التونسيّة في الصالونات الدولية ذات الأولوية للقطاع، أبرزها الصالون الدولي للصيدلة و صالون " ميديكا" مؤكدين أهمية تواصل التنسيق بين الهياكل المهنية عند تنظيم اللقاءات المهنيّة والمشاركات في المعارض الدولية، وفق بلاغ صادر عن دار المصدّر.

وشكّل الاجتماع فرصة لدعوة ممثلي الجامعة المهنية لاستغلال الموارد المالية التي يخصّصها صندوق النهوض بالصادرات للمشاركة في المعارض والفعاليّات غير المدرجة ضمن البرنامج الترويجي الوطني، إلى جانب إعداد دراسات لتشخيص وضع القطاع ووضع استراتيجيّة لتطوير صادراته.

ويندرج هذا الاجتماع، الذي حضره رئيس الجامعة الوطنيّة للصحة وممثلين عن الغرف المهنيّة المختلفة، إلى جانب مهنيي القطاع وممثلي الشركة التونسية للتأمين على التجارة الخارجية والقطاع البنكي، في اطار تواصل الاجتماعات القطاعيّة التي تهدف الى تعزيز تموقع تونس في الأسواق العالميّة، وفق بلاغ المركز.

واكد الرئيس المدير العام لمركز النهوض بالصادرات مراد بن حسين، أن الهدف الأساسي من هذا اللقاء هو الإنصات إلى مشاغل مهنيي قطاع الصحة والمستلزمات الصيدليّة والطبيّة، والتعرّف على تصوّرات مختلف المتدخلين وتوصياتهم في علاقة بمكوّنات البرنامج الوطني الترويجي لعام 2026، وفق المصدر ذاته.

شارك:

إشترك الأن

موّال العشق
غن يا عصفور
إذاعة القصرين
إذاعة الكاف

إذاعة الكاف

ON AIR
موّال العشق
غن يا عصفور
إذاعة القصرين