البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

نقابة متفقدي التعليم الثانوي

نقابة متفقدي التعليم الثانوي تطالب بايقاف الدروس بشكل فوري بسبب « انتشار وباء كورونا بنسق تصاعدي بين المربين والتلاميذ

طالبت النقابة العامة لمتفقدي التعليم الثانوي التابعة للاتحاد العام التونسي للشغل بايقاف الدروس بشكل فوري بجميع المؤسسات التربوية بسبب « انتشار وباء كورونا بنسق تصاعدي بين المربين والتلاميذ وارتفاع عدد الأقسام والمؤسسات المغلقة ».

وقالت النقابة في بيان لها ان دعوتها الى الايقاف الفوري للدروس ان لم تكن من باب كسر حلقات العدوى وحماية المربين والتلاميذ والأولياء، فمحافظة على مبدأ تكافؤ الفرص وضمانا لتقديم موحد في التحصيل الدراسي يسمح بإجراء تقييمات تتميز بالصدقية والإنصاف في اطار المراقبة المستمرة ضمن الامتحانات الوطنية.

وسجلت النقابة اضطراب السير العادي للدروس بمختلف المؤسسات التربوية نتيجة اغلاق مؤسسات باكملها او اغلاق اقسام من مستويات مختلفة ومقاطعة التلاميذ للدراسة بفعل الخوف من المرض الى جانب انتشار الوباء بشكل تصاعدي وتاثر تنفيذ البرامج.

وطالبت النقابة في سياق متصل بتشكيل لجان بيداغوجية للنظر في سبل معالجة الازمة الصحية ووضع خطط لاستكمال السنة الدراسية وفق تطور الوباء واتخاذ الاجراءات الملائمة.

وعبرت جامعة متفقدي التعليم الثانوي عن احترامها لقرارات اللجنة العلمية لمجابهة تفشي كوفيد 19 القاضية بالابقاء على سير الدروس نظرا لعدم جدوى ايقاف الدروس من الناحية الصحية على حد قول النقابة، معتبرة ان هذه القرارات اقتصرت على الجانب الصحي والحال ان انتشار الوباء له آثار أخرى ذات صبغة بيداغوجية وتربوية.

من جانبها دعت الجمعية التونسية للأولياء والتلاميذ، وعلى اثر التطورات الاخيرة للوضع الوبائي المتصل بفيروس كورونا، وارتفاع عدد حالات العدوى المسجلة في المؤسسات التربوية، إلى احترام كل القرارات والتوصيات الصادرة عن وزارتي التربية والصحة وعدم الانسياق وراء الأصوات التي وصفتها ب »النشاز والخارجة عن المسارات الرسمية ».

وأكدت الجمعية في بيان لها على أن السلطات الطبية والعلمية والسياسية تمثل الجهات الوحيدة المختصة والمسؤولة المخول لها التعامل مع الوضع.

 

بقية الأخبار

podcast widget youtube

دار حبيبة مسيكة بين رمزية التسمية وفخامة المعمار

برقيات رياضية

1

النشرات الاخبارية

14102104_290147438011255_601288544_n

مدونة-سلوك

الميثاق1

فايسبوك

407421394_697382255916621_7644391766633621982_n