البث الحي

الاخبار : اخبار جهوية

414418130_714907957497384_8419860031020938637_n

وزيرة العدل تعاين سير عمل الوحدات السجنية بكل من جندوبة وباجة والكاف

أدّت وزيرة العدل ليلى جفال امس  زيارة غير معلنة الى السجن المدني بباجة، أين اطلعت على ظروف إيداع المساجين وخدمات الإعاشة المقدمة لهم.

وحسب بلاغ اعلامي للوزارة اطلعت ليلى جفّال على حسن سير الخدمات الاجتماعية والثقافية وفريق العمل الجزائي بالسجن ودوره في الاحاطة بالمودعين، والتعريف ببرامج الوزارة المتعلقة بالعقوبات البديلة وتطوير عمل مكاتب المصاحبة واهمية الدور المنوط لقاضي تنفيذ العقوبات.

وتحادثت وزيرة العدل مع عدد من المودعين واستمعت إلى مختلف مشاغلهم.

ومن جهة أخرى التقت ليلى جفال عددا من إطارات وأعوان السجن المدني بباجة وأصغت إلى مشاغلهم، مؤكدة حرص الوزارة على التفاعل الايجابي مع كافة اهتماماتهم لتيسير حسن أدائهم لواجبهم المهني في الحفاظ على أمن الوحدات السجنية وسلامة المودعين، داعية إياهم إلى ضرورة ملازمة توخي اليقظة التامة والمثابرة والتضحية في أداء المهام المنوطة بعهدتهم في إطار حسن تطبيق القانون وتكريس المساواة بين كافة المودعين.

وأكدت الوزيرة على ضرورة تطوير البنية التحتية بما يساهم في تحسين ظروف الايداع وظروف العمل للاعوان والاطارات.

وعلى اثر تلك الزيارة عاينت وزيرة العدل مدى تقدم أشغال إنجاز مشروع بناء السجن المدني الجديد بباجة والذي تم الانتهاء من أشغال القسط الاول منه، و أكدت الوزيرة بالمناسبة على ضرورة تلافي كافة الصعوبات التي تعطل انطلاق أشغال القسط الثاني من المشروع، كما أذنت اباتخاذ كافة الإجراءات القانونية والاجرائية بالتنسيق مع الجهات المعنية للشروع في الاشغال في أقرب الآجال. بما يتناغم مع البرامج الاستراتيجية لوزارة العدل وجهودها لتطوير البنية التحتية للمؤسسات السجنية بما من شأنه ان يقلص من الاكتظاظ داخل الوحدات السجنية ويحسن من ظروف العمل فيها

كما قامت وزيرة العدل ليلى جفال امس  بزيارة غير معلنة للسجن المدني بجندوبة، حيث عاينت الوزيرة  سير عمل الوحدة السجنية وظروف ايداع المساجين ومستوى الخدمات المقدمة لهم والوجبات الغذائية التي يتم اعدادها بمطبخ السجن، الى جانب الاهتمام بالمصحة السجنية ومتابعة مدى توفر الادوية للنزلاء والتعهد بحالاتهم الصحية، كما اطلعت الوزيرة على عمل ورشات التنشيط والتدريب المتاحة للمودعين، مشددة على ضرورة الاستفادة من كل برامج التأهيل والاحاطة التي توفرها ادارة السجن بما يساعد على تيسير اعادة ادماج المودعين في محيطهم الاجتماعي.

كما زارت وزيرة العدل ليلى جفال مساء امس السجن المدني بالكاف حيث تابعت سير عمل الوحدة السجنية وظروف عمل الاطارات والاعوان والانصات الى مشاغلهم المهنية والمادية  والاجتماعية مشيدة بما يبذل من جهود في اداء الواجب واطلعت عن كثب على حسن سير منظومة تامين المؤسسة السجنية ز كما عاينت الوزيرة ظروف ايداع المساجين ومدى تمتعهم بالرعاية الصحية والنفسية وبرامج التاهيل والرعاية الاجتماعية .

كما زارت الوزيرة عدد من الغرف بما في ذلك الجناح الخاص بالسجينات اين استمعت لمشاغلهن واذنت بايجاد حلول لعدد من الوضعيات الاجتماعية وخاصة منها تقريب بعضهن من عائلاتهن.

وعقدت الوزيرة اجتماع مع اطارات واعوان السجن حيث تدارست معهم اهم المسائل المطروحة على مستوى السجن المدني بالكاف.

بقية الأخبار

podcast widget youtube

دار حبيبة مسيكة بين رمزية التسمية وفخامة المعمار

برقيات رياضية

1

النشرات الاخبارية

14102104_290147438011255_601288544_n

مدونة-سلوك

الميثاق1

فايسبوك

407421394_697382255916621_7644391766633621982_n