البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

وزارة المراة

وزارة المرأة تطلق رسميا صفحات التواصل الاجتماعية الخاصّة ببرنامج الوالدية الإيجابية الموجّهة للأولياء والمهنيين تحت شعار « لأني أهتم « 

أطلقت وزارة المرأة والأسرة وكبار السن رسميا بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة « يونيسف »صفحات برنامج الوالدية الإيجابية على مواقع التواصل الاجتماعية بكل من فايسبوك ويوتيوب وأنستغرام تحت شعار « لأني أهتم «  حسب ما اعلنت عنه الوزارة في بلاغ لها اليوم الاثنين 12 جويلية 2021.

ويمكن الولوج الى هذه الصفحات وفق ذات البلاغ  عبر الروابط التالية الصفحات المتمثلة في:

https://twitter.com/LiAnniAhtam

https://www.facebook.com/LianniAhtam

https://www.youtube.com/channel/UCBC4g4RJB5OOp1Zsb-DtjcQ

https://www.instagram.com/li_anni_ahtam/?hl=fr

وتقدم هذه الصفحات للأسر ولمهنيي الخط الأمامي في قطاع الطفولة المبكّرة معطيات دقيقة ومفيدة ومعلومات يسيرة وسلسة حول ممارسات الأبوّة والأمومة الإيجابية.

كما تهدف إلى إعلام وتحسيس الأولياء والمهنيين من خلال تقديم النصائح العملية وتشجيعهم على خلق بيئة تضمن نموا متناغما وصحيا للأطفال خلال سنواتهم الأولى.

وتمثّل وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة للبرنامج، التي تعدّ سهلة الاستعمال، فضاء لإرساء حوار بين المستخدمين (الأولياء والمهنيين) وتبادل الممارسات الجيدة والتفاعلات في مجال التربية الإيجابية والالتزام المجتمعي.

ويندرج برنامج الوالدية الإيجابية ، الذي أعلن عن إطلاقه رسميا رئيس الحكومة هشام المشيشي في 20 نوفمبر 2020، في إطار تنفيذ المحور الثاني من مكونات الاستراتيجية الوطنية متعددة القطاعات لتنمية الطفولة المبكرة (2017-2025) التي وضعتها تونس للاستجابة للمشاكل الرئيسية للطفولة المبكرة والتي يمكن أن تؤثر على نموهم الجسدي والعاطفي والمعرفي.

ويسعى هذا البرنامج، الذي يتمّ تنفيذه بالشراكة مع 11 وزارة معنيّة، إلى تقديم الدعم للآباء لتحسين ممارساتهم التربوية وضمان حق كل طفل في تطوير إمكاناته الكاملة وتعميق الوعي لدى الأمهات والآباء بضرورة اكتساب معارف ومهارات تربوية متطورة.

وقد شرعت الوزارة في تنفيذ مكونات برنامج الوالدية الإيجابية منذ جويلية 2020، ويهدف إلى تطوير واختبار مقاربات جديدة تسمح بتحسين جودة خدمات الدعم للأولياء، إلى جانب إحداث نموذج مؤسساتي متطور يمكن للمؤسسات المعنية أن تشرف على إدارة وحوكمة إسداء الخدمات التي تتماشى مع النمو الأمثل لكل طفل في تونس.

وتمّ اختيار أربع مناطق نموذجية لتنفيذ مكونات البرنامج بكل من حفوز (القيروان)، ومدنين (مدنين)، والملاسين (تونس) وبلطة بوان (جندوبة)، على أن يشمل بقية المناطق في مرحلة قادمة.

يُذكر أنّ وزارة المرأة والأسرة وكبار السن تنفذ برنامج الوالدية الإيجابية باعتماد أربعة محاور أساسية تتعلّق بتحسين جودة الخدمات والتدخلات عبر تنمية قدرات المهنيين والمتدخلين في قطاعات الصحة والتغذية والحماية الاجتماعية والتربية ما قبل المدرسية، وبرنامج سمعي بصري وآخر رقمي إلى جانب عقد شراكات.

بقية الأخبار

podcast widget youtube

دار حبيبة مسيكة بين رمزية التسمية وفخامة المعمار

برقيات رياضية

1

النشرات الاخبارية

14102104_290147438011255_601288544_n

مدونة-سلوك

الميثاق1

فايسبوك

407421394_697382255916621_7644391766633621982_n