البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

téléchargement

وزارة الصحة الفلسطينية تعلن عن استشهاد 39 رضيعا بسبب انقطاع الكهرباء والأكسجين بمجمع الشفاء الطبي و تتهم الاحتلال بارتكاب جريمة ابادة جماعية بحق مستشفيات القطاع

واصل الكيان الصهيوني اليوم عدوانه وقصفه الكثيف لمحيط عدة مستشفيات محاصرة في قطاع غزة مخلفا مزيدا من الشهداء والجرحى.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن استشهاد 39 رضيعا كانوا في العناية المركزة بمجمع الشفاء الطبي في غرب مدينة غزةبسبب انقطاع الكهرباء والأكسجين مجددة تأكيدها على أن الاحتلال يرتكب جريمة ابادة جماعية بحق مستشفيات القطاع.

واستشهد ما لا يقل عن ثلاثة فلسطينيين اليوم إثر قصف صهيوني استهدف منزل عائلة فلسطينيةجنوب قطاع غزة, وفق ما افادت به وكالة الانباء الفلسطينية .

و قبلها استشهد 13 فلسطينيا وأصيب العشرات في قصف صهيوني استهداف منزلين في بيت لاهيا شمال قطاع غزة, ومخيم النصيرات وسطه.

من جهة ثانية, حذر وزير الحرب الإسرائيلي اليوم حزب الله اللبناني من تصعيد القتال على الحدود، مضيفا أن ما يفعله الكيان الصهيوني في غزة يمكن أن يفعله في بيروت.

على الصعيد السياسي, دعت القمة العربية الإسلامية التي استضافتها السعودية اليوم إلى وقف الحرب في غزة ورفضت تبرير التصرفات الصهيونية في حق الفلسطينيين على أنها دفاع عن النفس.

وجاء في البيان الختامي أن القمة تدين « العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وجرائم الحرب والمجازر الهمجية الوحشية واللاإنسانية التي ترتكبها حكومة الاحتلال الاستعماري ».

كما دعا البيان إلى كسر الحصار على غزة والسماح بدخول قوافل مساعدات إنسانية عربية وإسلامية ودولية إلى القطاع ووقف صادرات الأسلحة والذخائر إلى إسرائيل.

وفي وقت سابق, دعت حركة حماس قادة وزعماء الامة العربية والإسلامية لاتخاذ قرار تاريخي وحاسم للتحرك لوقف الهجمات الاسرائيلية على قطاع غزة فورا , وتوظيف كل أوراق القوة العربية والإسلامية لتنفيذ ذلك بالضغط على الإدارةالأمريكية التي تتحمل المسؤولية المباشرة عن حرب الإبادة الجماعية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني في قطاع غزة ».

من جهته, طالب الرئيس الفلسطيني محمود عباس مجلس الأمن بتحمل مسؤولياته لوقف العدوان الغاشم على الشعب الفلسطيني على الفور وتأمين إدخال المواد الطبية والغذائية وتوفير المياه والكهرباء والوقود إلى قطاع غزة، ومنع تهجير أبناء شعبنا الفلسطيني في غزة والضفة والقدس ».

وقال الرئيس الفلسطيني في كلمته أمام القمة العربية الإسلامية في الرياض أن قطاع غزة هو جزء لا يتجزأ من دولة فلسطين، ويجب أن يكون الحل السياسي شاملاً، لكامل أرض دولة فلسطين بما يشمل الضفة والقدس وغزة.

بقية الأخبار

podcast widget youtube

دار حبيبة مسيكة بين رمزية التسمية وفخامة المعمار

برقيات رياضية

1

النشرات الاخبارية

14102104_290147438011255_601288544_n

مدونة-سلوك

الميثاق1

فايسبوك

407421394_697382255916621_7644391766633621982_n