البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

images

غداة هجوم ايران على الكيان الصهيوني: الأمين العام للأمم المتحدة يدعو إلى ممارسة أقصى درجات ضبط النفس ويقول إن الشرق الأوسط على حافة الهاوية

قال مندوب إيران لدى مجلس الأمن الدولي خلال الاجتماع الطارئ للمجلس الذي عقد جلسته الليلة الماضية لبحث هجوم إيران على الكيان الصهيونى  إن طهران لا تسعى إلى زيادة التصعيد وشن حرب في المنطقة وليس لديها أي نية للانخراط في نزاع مع الولايات المتحدة بالمنطقة، لكن إذا شنت الولايات المتحدة هجمات ضد إيران ومواطنيها فإن بلاده ستستخدم حقها في الرد بشكل متناسب.

وقال إنّ الكيان الصهيونى ينفذ هجمات واسعة النطاق وإبادة جماعية في غزة تحت غطاء ودفاع أميركي و ان جذور الأحداث الأخيرة في المنطقة هي الحرب التي يشنها الكيان على فلسطين مؤكدا أن أميركا وبريطانيا وفرنسا أغلقت أعينها عن الواقع.

كما دعا المندوب الايراني مجلس الأمن الدولي إلى إدانة العمل غير المبرر المتمثل في استهداف الكيان الصهيونى لقنصلية بلاده في دمشق.

من جانبه ، دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش امس إلى ممارسة أقصى درجات ضبط النفس بعد الهجوم الإيراني على الكيان الصهيونى مذكرا أعضاء المنظمة بأن الأعمال الانتقامية التي تنطوي على استخدام القوة محظورة بموجب القانون الدولي.

وقال غوتيريش في اجتماع لمجلس الأمن الدولي إن الشرق الأوسط على حافة الهاوية وإن شعوب المنطقة تواجه خطرا حقيقيا يتمثل في صراع مدمر واسع النطاق. مضيفا ان الوقت حان لنزع فتيل الصراع وخفض التصعيد ».

ومن ناحيته ، قال المتحدث باسم مجلس الامن القومي بالبيت الابيض ان الولايات المتحدة لا تريد خوض حرب ضد ايران ولم يفصح المتحدث بشكل كامل عما اذا كانت الولايات المتحدة ستدعم او تعارض مثل هذه الخطوة المحتملة من جانب الكيان الصهيوني .

وفي تواصل للعدوان الصهيوني المكثف على قطاع غزة ، استشهد 5 فلسطينين و اصيب اخرون امس جراء غارة للاحتلال الصهيوني على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة .

كما قصفت طائرات الاحتلال مسجدا في المخيم وبرجا سكنيا .

بقية الأخبار

podcast widget youtube

دار حبيبة مسيكة بين رمزية التسمية وفخامة المعمار

برقيات رياضية

1

النشرات الاخبارية

14102104_290147438011255_601288544_n

مدونة-سلوك

الميثاق1

فايسبوك

407421394_697382255916621_7644391766633621982_n