البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

تحليل

اقرار فتح المجال للمخابر الخاصة لإجراء التحاليل لتحسين القدرة على تطويق انتشار الفيروس

 على إثر انعقاد مجلس وزاري مضيق امس  تقرر فتح المجال للمخابر الخاصة لإجراء التحاليل لتحسين القدرة على تطويق انتشار فيروس « كورونا »، والتنسيق بين مختلف الأطراف المتداخلة لتوفير الاحتياجات من الكمامات ووسائل التعقيم، فضلا عن دعوة المسؤولين الجهويين إلى اتخاذ مزيد من التدابير الضرورية لاحترام تطبيق الإجراءات الوقائية.

كما أوصى المجلس   بضرورة توفير المستلزمات الضرورية والعاجلة في المستشفيات، خاصة في الولايات الأكثر عرضة لانتشار الفيروس وبتوفير المواد المعقمة والكمامات وتعقيم المؤسسات والمنشآت الحيوية  كالمستشفيات والمحطات.

و شدّد المجلس على وجوب وضع استراتيجية فعالة للحجر الصحي الاجباري تقوم على التقصي السريع، إلى جانب توفير أماكن مهيئة والمتابعة واليقظة.

واكد  رئيس حكومة تصريف الأعمال إلياس الفخفاخ   في مستهل الجلسة  التي شارك فيها عبر تقنية التواصل عن بعد  ولاة  الكاف ، قابس، تطاوين ، القيروان  ، مدنين وسوسة أن استراتيجية الدولة في مجابهة الـ »كورونا » تقوم على التعايش مع الوباء عبر اتخاذ أقصى إجراءات التوقي والحذر دون اللجوء لحجر صحي شامل على غرار بقية دول العالم.

وحثهم على تجنيد كل الموارد اللوجستية والصحية لحصر حلقات العدوى وتنظيم عمليات الحجر الاجباري والذاتي.

واستمع المجلس بالمناسبة إلى عروض حول الوضع الوبائي في الولايات التي عرفت أكثر انتشار للفيروس خلال المدة الفارطة واحتياجات ومتطلبات هذه الولايات لتفادي تداعيات انتشار الفيروس. كما حدد أبرز الأولويات والتدخلات الصحية والأمنية والتنظيمية المطلوبة للحد من انتشار الوباء خاصة في هذه الولايات.

هذا وابرز عضو اللجنة العلمية القارة لمجابهة فيروس كورونا حبيب غديرة ان  نمط حياة التونسيين أثناء فصل الصيف من خلال تنظيم المناسبات العائلية وحضور الحفلات دون التقيد بقواعد السلامة ، أدى الى تضاعف حصيلة الاصابات المسجلة بفيروس كورونا المستجد.

بقية الأخبار

podcast widget youtube

دار حبيبة مسيكة بين رمزية التسمية وفخامة المعمار

برقيات رياضية

1

النشرات الاخبارية

14102104_290147438011255_601288544_n

مدونة-سلوك

الميثاق1

فايسبوك

407421394_697382255916621_7644391766633621982_n