البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

منظمة-التحرير-الفلسطينية-640x411

الخارجية الأمريكية تؤكد إغلاق مقر منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن

أكدت الإدارة الأمريكية اليوم الاثنين 10 سبتمبر 2018 انه سيتم إغلاق مقر منظمة التحرير الفلسطينية في العاصمة الأمريكية واشنطن.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية هيذر نويرت في بيان إن السبب وراء اتخاذ هذا القرار هو أن منظمة التحرير الفلسطينية لم تتخذ خطوات باتجاه إجراء مفاوضات مباشرة وجادة مع إسرائيل.

وأضافت المتحدثة « على العكس، أدانت قيادة منظمة التحرير الفلسطينية خطة سلام أمريكية حتى قبل أن تطلع عليها ورفضت الانخراط مع الولايات المتحدة ».

كانت صحيفة « وول ستريت جورنال » الأمريكية ذكرت أن إدارة الرئيس دونالد ترامب تعتزم إعلان إغلاق مكتب منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن، اليوم الاثنين، لمنع الجهود الفلسطينية الرامية إلى دفع المحكمة الجنائية الدولية لإجراء تحقيق بشأن ممارسات إسرائيل.

وقال صائب عريقات أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، في بيان « لقد أبلغنا مسؤول أمريكي بقرار إغلاق مقر منظمة التحرير الفلسطينية في الولايات المتحدة. » وقال عريقات « هذا تأكيد آخر على سياسة إدارة ترامب في معاقبة الشعب الفلسطيني بشكل جماعي ، بما في ذلك قطع الدعم المالي للخدمات الإنسانية بما في ذلك الصحة والتعليم ».

وقد هددت الولايات المتحدة العام الماضي بإغلاق مقر منظمة التحرير الفلسطينية بسبب تصميم الفلسطينيين على محاسبة إسرائيل أمام المحكمة الجنائية الدولية بسبب سياستها الاستيطانية.

وأشار البيان إلى أن إدارة ترامب والكونجرس لا يزال يساورهما مخاوف من المحاولات الفلسطينية لإقناع المحكمة الجنائية الدولية بالتحقيق مع إسرائيل.

وانقطعت العلاقة بين الفلسطينيين والولايات المتحدة عندما اعترف الرئيس دونالد ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل. ومنذ ذلك الحين خفضت إدارة ترامب المساعدات المقدمة إلى وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينين « أونروا ».

ولم يعد ينظر القادة الفلسطينيون إلى الولايات المتحدة باعتبارها وسيطا محايدا في النزاع الفلسطيني-الإسرائيلي، ولهذا تعثرت محادثات السلام. لقد سمحت الولايات المتحدة لمقر منظمة التحرير الفلسطينية بالقيام بعمليات تدعم هدف تحقيق سلام شامل ودائم بين الإسرائيليين والفلسطينيين، منذ الإعفاء السابق الذي سمح لها بالعمل في نوفمبر 2017 ، حسب بيان نويرت.

وذكر البيان أن الولايات المتحدة تواصل الاعتقاد بأن المفاوضات المباشرة بين الطرفين هي السبيل الوحيد لإحراز تقدم في عملية السلام.

بقية الأخبار

podcast widget youtube

دار حبيبة مسيكة بين رمزية التسمية وفخامة المعمار

برقيات رياضية

1

النشرات الاخبارية

14102104_290147438011255_601288544_n

مدونة-سلوك

الميثاق1

فايسبوك

407421394_697382255916621_7644391766633621982_n