البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

harchani

وزير الدفاع : انشاء مراكز مراقبة على طول الشريط الحدودى مع ليبيا

قال وزير الدفاع الوطني فرحات الحرشاني ان  أولويات الوزارة للمائة يوم الاولى من تسلم الحكومة مهامها تتمثل بالخصوص في حماية الحدود الجنوبية الشرقية التى تمتد على 168 كلم وتربط بين معبرى راس جدير والذهيبة .

وأفاد خلال ندوة صحفية عقدها اليوم بمقر رئاسة الحكومة بالقصبة بأن الوزارة شرعت في انشاء مراكز مراقبة على طول هذا الشريط الحدودى مع ليبيا الى جانب تركيز بعض الحواجز بهدف تدعيم الترتيبة الدفاعية.

وأضاف الحرشاني أن منع تسلل الارهابيين والحد من ظاهرة تهريب البضائع والاسلحة من أهم أهداف هذا الاجراء  قائلا   أغلب الاسلحة التى دخلت تونس تم تهريبها من ليبيا .

كما شرعت الوزارة في اطار مزيد الاحاطة الصحية بالعسكريين وبعائلاتهم في أشغال احداث مصحتين متعددتين الاختصاصات في الكاف وتطاوين من المقرر أن تنتهي في شهر أفريل 2016.

وأكد الوزير أن المصحتين ستفتح أبوابها أيضا للعموم بمقتضى اتفاقيات مع وزارة الدفاع مشيرا الى أنه سيتم ادراج ولاية القصرين ضمن مشروع احداث مصحات عسكرية بالجهات.

كما تعهد بالعمل على تسوية الوضعيات الادارية والمالية لعائلات  شهداء الموسسة العسكرية وجرحاها الذين استشهدوا أو جرحوا خلال تصديهم للعمليات الارهابية علاوة على تقديم الاحاطة المعنوية والاعانات العينية والقيام بزيارات ميدانية.

بقية الأخبار

انجح في حياتك

زيت زيتون تبرسق من اجود الزيوت

برقيات رياضية

1

النشرات الاخبارية

14102104_290147438011255_601288544_n

مدونة-سلوك

الميثاق1

فايسبوك

باجة