البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

اخبار

وزارتا الصحة والتعليم العالي تعلنان عن رزنامة للتقصي الصحي للمعنيين من الطلبة والأساتذة والأعوان قبل العودة الجامعية يوم 8 جوان

أعلنت وزارتا الصحة والتعليم العالي والبحث العلمي انه تقرر إخضاع الطلبة والأساتذة والأعوان القاطنين حاليا بولايات غير التي يدرسون أو يعملون بها والتي تعتبر ولايات ذات خطورة كبرى أو متوسطة لانتقال فيروس كورونا الجديد الى اختبارات التقصي الصحي واتخاذ الاجراءات الضرورية عند الاقتضاء قبل تنقلهم الى مؤسساتهم الجامعية.

وأفادت الوزارتان في بلاغ مشترك، ان الولايات التي تعتبر ذات خطورة كبرى أو متوسطة لانتقال فيروس كورونا الجديد هي ولايات تونس ومنوبة وبن عروس وأريانة وسوسة وقفصة وقبلي وتطاوين ومدنين، مؤكدتين ان اختبارات التقصي الصحي تهدف الى ضمان سلامة الطلبة والأساتذة والأعوان المعنيين وسلامة المتعاملين معهم.

ولايشمل هذا التقصي الصحي الطلبة والأساتذة والأعوان الذين سينتقلون بين ولايات تونس الكبرى (تونس واريانة ومنوبة وبن عروس)وفق البلاغ المشترك الذي تضمن رزنامة بتاريخ عمليات التقصي الصحي والفضاءات المخصصة لها بكل ولاية.

وتتوزع آجال اجراء اختبارات التقصي الصحي حسب شهر الولادة لتجرى يوم 1 جوان للمولودين في أشهر جانفي وفيفري ومارس ويوم 2 جوان للمولودين في شهري افريل وماي ويوم 3 جوان لمواليد شهري جوان وجويلية ويوم 4 جوان للمولودين في شهري أوت وسبتمبر ويوم 5 جوان للمعنيين المولودين في أكتوبر ونوفمبر وديسمبر.

وبالنسبة للمعنيين بالعودة الجامعية في تواريخ لاحقة سيقع اعلامهم برزنامة التقصي الصحي الخاصة بهم في الإبان وفق ما أكده البلاغ كبرزا ضرورة احترام اجراءات التباعد الجسدي (مسافة لا تقل عن متر واحد في الصفوف) وتجنب الازدحام مع وجوب ارتداء الكمامات.

ويتعين على المعنيين باختبار التقصي الصحي الاستظهار ببطاقة التعريف الوطنية وكذلك ببطاقة الطالب بالنسبة للطلبة.

وأوضحت مديرة الطب المدرسي والجامعي بوزارة الصحة احلام قزارة في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء(وات) انه تم توزيع اجراء اختبارات التقصي الصحي بالنسبة للطلبة على عدة أيام حسب اشهر الولادة بهدف تجنب الاكتظاظ وتجمعات الطلبة، مضيفة ان هذه الرزنامة تهم دفعة اولى تضم حوالي 13 الف طالب من جملة المعنيين بالعودة الجامعية يوم الاثنين 8 جوان 2020.

بقية الأخبار

سالمي فلاح يتحدث عن نجاح اول تجربة فلاحية نموذجية لإنتاج بيولوجي لغلال المانج

زيت زيتون تبرسق من اجود الزيوت

برقيات رياضية

1

النشرات الاخبارية

14102104_290147438011255_601288544_n

مدونة-سلوك

الميثاق1

فايسبوك

باجة