البث الحي

الاخبار : اخبار جهوية

ثلوج عين دراهم

وزارة التجهيز تستعد للتدخل السريع لمواجهة موجات الثلج بالشمال الغربي

أسرعت وزارة التجهيز والاسكان والتهيئة الترابية بالتدخل عن طريق الادارات الجهوية المعنية لفتح الطرقات وإزالة الثلوج من خلال المعدات المتوفرة لديها وذلك استعدادا لموجة البرد التي يرافقها تساقط للثلوج بولايات الشمال الغربي والوسط الغربي.

وفي هذا الاطار مكنت وزارة التجهيز ولاية جندوبة من 02 شاحنات لإزالة الثلوج، 06 آلات ماسحة، 02 آلات حفر مجهزة لإزالة الثلوج، شاحنة رباعية الدفع مجهزة بصهريج للتزويد بالوقود.

وتحصلت ولاية باجة على شاحنة رباعية الدفع لإزالة الثلوج ورش الملح، آلة حفر وجهر، 3 آلات ماسحة، آلة شحن، 5 شاحنات. وولاية الكاف على 5 آلات ماسحة، شاحنة رباعية الدفع لإزالة الثلوج ورش الملح، حفّارة مجهزة بمعدات إزالة الثلوج، 2 آلات شحن، 5 شاحنات.

اما ولاية سليانة فتم تمكينها من شاحنة رباعية الدفع لإزالة الثلوج ورش الملح، 7 آلات ماسحة، 2 آلات شحن، 2 شاحنات.

كما وضعت المصالح المركزية للوزارة، وفق بلاغ صادر عنها اليوم الجمعة، عديد المعدّات الإضافية والأعوان على ذمّة الإدارات الجهوية بالشمال الغربي على عين المكان تتمثّل في:

· 2 شاحنتين رباعيتي الدفع لإزالة الثلوج ورش الملح
· آلة كاسحة ذات عجلات مطاطية
· شاحنة رباعية الدفع مجهزة بصهريج للتزويد بالوقود
· شاحنة حاملة معدّات.

وقد قامت مصالح الوزارة بتنظيم عملية بيضاء إقليمية نموذجية شملت الإدارات الجهوية بجندوبة والكاف وسليانة وباجة بالإضافة إلى المصالح الجهوية والحماية المدنية وذلك يوم 5 ديسمبر 2018 على الطريق الوطنية رقم 17 بعين دراهم لتفقد معدات إزالة الثلوج وتوفير الكميات اللازمة من الملح لاستعمالها على الطرقات وذلك في إطار الاستعداد الأمثل لموسم الشتاء وتساقط الثلوج.

ودعت الوزارة كافّة مستعملي الطريق إلى ملازمة الحذر واحترام إشارات المرور وتوصيات أعوان المرور قصد ضمان سلامتهم وسلامة مرافقيهم.

بقية الأخبار

برقيات رياضية

1

النشرات الاخبارية

14102104_290147438011255_601288544_n

مدونة-سلوك

الميثاق1

فايسبوك

kasba