البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

وزارة-البيئة

وزارة البيئة تعقد غدا الاربعاء مؤتمرا صحفيا على متن السفنية « بلاستيك اوديسي » الراسية بميناء بنزرت

أعلنت وزارة البيئة انها ستعقد غدا الاربعاء 7 ديسمبر 2022 مؤتمرا صحفيا على الساعة الثانية بميناء بنزرت على متن السفينة « بلاستيك أوديسي » الذي حلت بتونس منذ 1 ديسمبر 2022.
واضافت وزارة البيئة ان المؤتمر ستشرف عليه وزيرة البيئة، ليلى الشيخاوي المهداوي و وزير التشغيل والتكوين المهني، نصر الدين نصيبي، خاصة وان السفينة تهدف الى تشجيع الممارسات في مجال رسكلة البلاستيك ومرافقة الشركات المختصة.

وانطلقت سفينة « بلاستيك اوديسي » في رحلة بحرية لمدة ثلاث سنوات، وياتي توقفها بميناء بنزرت من جملة 30 محطة مبرمجة بمختلف مناطق العالم، وذلك في إطار مهمة تهدف إلى الحد التلوث الناتج عن البلاستيك.

وتواصل السفينة رسوها بتونس حتى 19 ديسمبر 2022 مقدمة عديد الانشطة ذات العلاقة بتطوير طرق واستعادة وتثمين النفايات البلاستيكية والحد من تصريفها في المحيط للحد من تأثيراتها السلبية على البيئة ولحماية صحة الإنسان والكائنات الحية البرية والبحرية.

وتتضمن هذه المهمة التعريف بأهم التجارب الناجحة في مجال رسكلة النفايات البلاستيكية لإنتاج معدات ومنتوجات ذات قيمة على معدات ومنتوجات ووقود وفقا لمقتضيات الاقتصاد الدائري، وللتوجه نحو انتاج واستعمال مواد أكثر صداقة للبيئة.

وتتيح هذه السفينة فرصة للقاء الشركات المختصة والباعثين الشبان والمهندسين لتقديم ومناقشة التجارب الناجحة ولمرافقة عدد 10 شركات أو باعثين شبان لتيسير اندماجهم في المجال.

وتنتج تونس 6ر2 مليون طن من النفايات سنويا مع معدل نمو سنوي في حدود 5ر2 بالمائة. وتعتبر أغلب النفايات في تونس نفايات عضوية وتقدر ب 2ر63 بالمائة في حين تقدر نفايات البلاستيك بنسبة 4ر9 بالمائة من مجموع ما تنتجه البلاد.

بقية الأخبار

podcast widget youtube

المدرسة المليتية بمدينة الكاف متى تستعيد رونقها

برقيات رياضية

1

النشرات الاخبارية

14102104_290147438011255_601288544_n

مدونة-سلوك

الميثاق1

فايسبوك

باجة