البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

flous_tounes_400_pxx

مشروع القانون المتعلق بمعالجة وضعية التداين المفرط للأفراد سيرى النور قريبا

قال الوزير لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقة مع الهيئات الدستوريّة والمجتمع المدني وحقوق الإنسان، محمد الفاضل محفوظ « ان مشروع القانون المتعلق بمعالجة وضعية التداين المفرط للأفراد سيرى النور قريبا ».
و أضاف محفوظ ، خلال ورشة عمل التأمت الخميس في اطار الاعداد لهذا المشروع ، ان هذه المبادرة التشريعية تندرج ضمن الحقوق الاقتصادية و الاجتماعية التي لا تقل أهمية على الحقوق السياسية والمدنية وتهدف لسن مشروع قانون يحمي المواطن و خاصة الاسر التونسية متوسطة الدخل ، التي تشكل اهم شريحة من المجتمع ، من وضعية المديونية المفرطة و الارتهان جراء الديون .
وبين محفوظ ان من اهداف مشروع القانون ، الذي تتم اعداده تحت شعار « ضمان الحق في أن لا نكون مدينيين »، تمكين الدولة و الجماعات المحلية باعتبار مسؤوليتها في المجال من لعب دورها في وضع البرامج و الآليات الوقائية و العلاجية الرامية الى تعزيز الإستراتيجية الوطنية في الجانب المتعلق بحماية الافراد والأسر من ذوي الدخل القار من الانزلاق نحو الفقر و التداين المفرط.
ويسعى هذا المشروع الى تمكين الأسر و الأفراد من كسر حلقة التداين و الهشاشة الاجتماعية و استغلال فرص الادماج الاقتصادي و كذلك الاجتماعي في إطار احترام مبدأ العمل و نبذ التواكل و الحث على ترشيد الاستهلاك.

بقية الأخبار

تضحك رغم

برقيات رياضية

1

النشرات الاخبارية

14102104_290147438011255_601288544_n

مدونة-سلوك

الميثاق1

فايسبوك

باجة