البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

اخبار

مشروع أول مصحة متنقلة في تونس ينطلق بداية من الاثنين القادم في تقصي فيروس كورونا لدى الاشخاص دون مأوى والمهاجرين غير النظاميين

تشرع منظمة أطباء العالم بلجيكا (فرع تونس) لأول مرة في تونس في تقديم خدمات طبية متنقلة للتقصي حول الاصابة بفيروس « كورونا » المستجد لفائدة الأشخاص دون مأوى والمهاجرين غير النظاميين بداية من يوم الاثنين 30 مارس الجاري وفق ما أعلنت عنه منسقة مشروع أول مصحة متنقلة في تونس مروى بن سعيد في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء(وات) اليوم السبت 28 مارس 2020.

وأضافت بن سعيد أن السيارة التي ستتنقل لتقديم الخدمات الطبية ستكون مجهزة بأحدث الآلات والتجهيزات الطبية وتضم طبيبا و2 من المساعدين ستجوب أحياء ومدن ولايات اقليم تونس الكبرى( تونس وبن عروس واريانة ومنوبة) كبادرة أولى للبحث عن الاشخاص الذين هم دون مأوى ويفترشون الشوارع كمسكن لهم وتقوم المصحة المتنقلة بتوفير الآليات والوسائل اللازمة للتقصي حول فيروس »كورونا المستجد » لفائدتهم.

ولفتت الى ان المصحة المتنقلة تستقطب المهاجرين غير النظاميين وتقوم بفحصهم وتقدم لهم الاستشارات الطبية اللازمة بمقر بلدية البحر الازرق بالمرسى باستثناء الاشخاص ذوي الحالات الهشة من المهاجرين فان المصحة تنتقل اليهم الى منازلهم.

وأوضحت ان المنظمة يتوفر لديها قاعدة بيانات تحوي معطيات بخصوص عدد هام من المهاجرين غير النظاميين وتتضمن القائمات المتوفرة في الغرض الحالات الصحية للمهاجرين حيث سيتم اعتماد القائمات المحينة في التنقل الى من يصعب عليهم التنقل.

وذكرت انه في حال تم رصد حالات اصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد فانه سيتم مرافقة حامل الفيروس من مهاجر او شخص دون مأوى الى المكان الذي سيتم عزله فيه اما المستشفى او مركز حجر صحي، وذلك بالتنسيق مع مصالح وزارة الصحة.

بقية الأخبار

انجح في حياتك

زيت زيتون تبرسق من اجود الزيوت

برقيات رياضية

1

النشرات الاخبارية

14102104_290147438011255_601288544_n

مدونة-سلوك

الميثاق1

فايسبوك

باجة