البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

Coronavirus positive

مدنين: توسيع دائرة عينات التحاليل بجربة في طار عملية تقصي نشيط للحد من انتشار فيروس « كورونا »

انطلقت اليوم السبت 28 مارس 2020 بجزيرة جربة عملية توسيع عينات التحاليل لاستكشاف مدى انتشار فيروس « كورونا » بأرجائها خاصة بعد تصنيفها من قبل وزارة الصحة كبؤرة لهذا الفيروس.

وقد ارتفع مع انطلاق هذه العملية، عدد العينات من 10 الى 30 عينة خلال هذا اليوم في اطار الانطلاق في تقصي نشيط وشامل لفيروس « كوفيد-19″ وذلك وفق ما ذكره اليوم السبت كاهية مدير الصحة الاساسية الدكتور زيد العنز، في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء(وات).

وبحسب ما بيّنه ذات المصدر فان حالات الاصابة بفيروس « كورونا » بالجزيرة منتشرة في عدة أماكن ولا يمكن تحديدها الا بالتقصي النشيط والشامل داعيا كافة متساكني جربة، خاصة ممن تظهر عليهم اعراض هذا الفيروس الى الاتصال بالرقم 190 او بالمصالح الطبية عبر الهاتف من اجل « استكشاف مجال تحرك الفيروس للحد من انتشاره وتطويق الاصابات » وفق تعبيره.

وذكر الدكتولر العنز أن اكتشاف حالات في جهات اخرى لاشخاص تواجدوا بالجزيرة يحتم ضرورة إجراء عملية تقصي حول مجال تحركهم في جربة واستكشاف مصدر تنقل الفيروس محليا فضلا عن القيام بمسح شامل للحد من مانتشاره في الجزيرة خاصة بعد غلقها ومنع مغادرتها أو الدخول اليها.

بقية الأخبار

انجح في حياتك

زيت زيتون تبرسق من اجود الزيوت

برقيات رياضية

1

النشرات الاخبارية

14102104_290147438011255_601288544_n

مدونة-سلوك

الميثاق1

فايسبوك

باجة