البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

64547625_2415588652053783_3461632701570744320_o

مجلس نواب الشعب يشرع في مناقشة اتفاق لتجنب الاضطراب الضريبي مع جمهورية سنغافورة

شرع مجلس نواب الشعب خلال جلسة عامة عقدها اليوم الثلاثاء 18 جوان 2019 في مناقشة مشروع قانون اساسي يتعلق بإتفاقية حول تجنب الإزدواج الضريبي ومنع التهرب الضريبي في مادة الضرائب على الدخل بين تونس وسنغافورة بحضور وزير المالية رضا شلغوم.

وتهدف الإتفاقية الى وضع الإطار القانوني للتبادل التجاري والصناعي بين تونس وسنغافورة وتشجيع الإستثمار من خلال إخضاع المستثمر للضريبة أو بتمكينه من طرح الضرائب المستخلصة في دولة المصدر من الضرائب المستوجبه على نفس الأرباح او المداخيل في دولة الاقامة.

وتدفع ذات الاتفاقية في إتجاه التشجيع على تبادل الخبرات وتمكين الأشخاص الطبيعيين من التنقل في إطار مهامهم التي يقومون بها في كل من تونس وسنغافورة وذلك بتوظيف الضريبة في دولة واحدة.

وتنص الاتفاقية على انه في صورة توظيف الضريبة بشكل مزدوج في البلدين على نفس المداخيل يقع تفادي هذا الازدواج الضريبي بطرح الضرائب المدفوعة في بلد المصدر من الضرائب المستوجبة في بلد الاقامة على نفس المداخيل كما تقنن عملية طرح ارباح الأسهم.

وستخضع الأرباح الصناعية والتجارية للضريبة في الدولة المتعاقدة التي تمارس فيها المؤسسة نشاطها عن طريق منشأة دائمة (مركز ثابت للأعمال فاقت مدته 12 شهرا).

ونصت الاتفاقية باستثناء مبدإ اخصاع الأرباح للضريبة في الدولة التي توجد بها المنشأة الدائمة على ان الارباح المتأتية من استغلال البواخر والطائرات في مجال النقل الدولي تخضع قصرا للضريبة في الدولة المتعاقدة التي يوجد بها مقر الادارة الفعلية .

وتخضع حصص الأسهم والفوائد والأتاوات المتاتية من دولة متعاقدة ولمدفوعة لمقيم في الدولة المتعاقدة الأخرى للضريبة في دولة اقامة المنتفع بها غير أنه يمكن توظيف الضريبة عليها بدولة المصدر وذلك بنسبة 5 بالمائة من مبلغها الخام لحصص الأسهم و5 بالمائة بالنسبة للفوائد التي تم قبضها من قبل البنوك أو المؤسسات المالية و 10 بالمائة في كل الحالات الأخرى.

وتنص الإتفاقية على إخضاع مداخيل المهن الحرة قصرا في دولة أقامة المنتفع بها ويمكن لدولة المصدر توظيف انشطة الضريبة عليها اما مداخيل الفنانين والرياضيين تخضع للضريبة في الدولة المتعاقدة.

وتخضع أجور القطاع الخاص في الدولة التي يمارس فيها النشاط لكنها تخضع قصرا للضريبة في دولة المنتفع اذا اقام المعني بالأمر بالدولة التي يمارس فيها النشاط لمدة لا تتجاوز 12 شهرا كما تقوم بتقنين الضرائب في القطاع العام وجرايات التقاعد والاساتذة والباحثون والطلبة والمتربصون .

بقية الأخبار

حكاية المخارق و الزلابيا

و تضحك … رغم

برقيات رياضية

1

النشرات الاخبارية

14102104_290147438011255_601288544_n

مدونة-سلوك

الميثاق1

فايسبوك

باجة