البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

tunisie-japan

سفير اليابان بتونس:اليابان تتطلع الى مضاعفة استثماراتها في تونس بثلاث مرات

 

- قال السفير الياباني بتونس، شينسوك شيميزو »، في تصريح إعلامي، الخميس،  » إن اليابان تتطلع إلى مضاعفة اسثماراتها في تونس إلى ثلاث مرات وتعد القمة الثامنة لمؤتمر طوكيو الدولي للتنمية بإفريقيا  » تيكاد 8″ 2022 ، مناسبة لتفعيل ذلك، خاصة في قطاع صناعة مكونات السيارات.
وأضاف، السفير، خلال ورشة نظمتها الغرفة التجارية والصناعية التونسية اليابانية بالاشتراك مع الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، في اطار سلسلة ورشات قطاعية استعدادا لاحتضان تونس لقمة  » تيكاد 8  » في أواخر سنة 2022، أن اليابان تطمح أيضا إلى توسيع استثماراتها في تونس في مجالات أخرى على غرار الصحة والصناعات الصيدلية وغيرها من القطاعات الواعدة.
وأكد شيميزو، أن رئيس الوزراء الياباني سيحل بتونس خلال القمة مصحوبا بمئات رجال الأعمال اليابانيين ويمكن لتونس أن تكون بوابة دخول شركات يابانية لإفريقيا.
وتابع، قائلا، لتعزيز حضور الاستثمارات اليابانية في تونس يجب أولا تحسين المناخ الاستثماري والإقتصادي وخاصة على المستوى اللوجستي.
ولفت الديبلوماسي الياباني، في هذا الصدد، إلى ضرورة تحسين خدمات ميناء رادس قائلا  » إن أداء هذا الميناء ليس في المستوى المطلوب »، مضيفا ينبغي بذل مجهود أكبر لجعل المجال اللوجستي أكثر نجاعة في تونس ».
من جانبه، أوضح رئيس الغرفة التجارية والصناعية التونسية اليابانية، الهادي بن عباس، أن هذه الورشة تتنزل في اطار خارطة طريق تم وضعها استعدادا لقمة  » تيكاد8″ وهي قمة يابانية إفريقية ستجمع كل البلدان الإفريقية وهي موجهة للقطاع الخاص لتطوير الاستثمار في كل المجالات.

بقية الأخبار