البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

قصر البلدية

رصد اعتمادات مالية استثنائية لفائدة البلديات للتوقي من فيروس كورونا المستجد

أعلن وزير الشؤون المحلية لطفي زيتون امس الاربعاء 26  مارس 2020 عن جملة الإجراءات والتدابير المتخدة لصالح البلديات في إطار التوقي من فيروس كورونا المستجد والتي من بينها رصد دعم مالي بحساب 100 الف دينار لكل ولاية كمساعدة استثنائيّة و ذلك لمعاضدة الجهود التي تؤمنها البلديات.

وأكد الوزير خلال ندوة صحفية عقدها مع عدد من ممثلى وسائل الاعلام عن بعد أن الوزارة كانت قد رصدت في وقت سابق مبلغ 360 الف دينار كمساعدة استثنائية للمجالس الجهوية و البلديات لكن لم يكن كافيا.

وأوضح ان الوزارة تسعى ايضا إلى توفير المساعدات العينية للبلديات، على غرار أدوات الرش و الكمامات و القفازات وأزياء التوقي من الفيروس ومواد التعقيم التي باتت تشهد نقصا خاصة منها مادة « الجال » الذي تم إطلاق صفقة لشرائه وتوزيعه.

وأكد وجود تنسيق بين الوزارة و البلديات وبقية السلط المحلية و الجهوية، وانه تم تعقيم اهم الأحياء الشعبية بالعاصمة على غرار دوار هيشر بمنوبة وحي التضامن باريانة ونعسان من ولاية بن عروس، مبينا ان تعقيم المناطق و الأحياء متواصلة وان الوزارة بصدد التنسيق والتواصل مع وزارة الفلاحة و بعض الوزارات الأخرى لبحث امكانية التعقيم عبر الطائرات.

من جهته أفاد منذر بوسنينة رئيس الهيئة العامة للاستشراف ومرافقة اللامركزية بأن الوزارة تعمل مع شركائها على إعادة توزيع برامجهم و مشاريعهم لدعم تدخلات البلديات في مجال التوقي من الفيروس عبر حماية عمال النظافة وتوفير اكثر ما يمكن من مواد التعقيم و معدات السلامة.

وتم خلال الندوة التأكيد على أهمية الدعم المالي للبلديات لمجابهة الأزمة التي تشهدها تونس كغيرها من بقية الدول و ذلك لتوفير المواد الأساسية و الضرورية لمواجهة الفيروس من جهة و حماية عمال النظافة من جهة أخرى.

بقية الأخبار

انجح في حياتك

زيت زيتون تبرسق من اجود الزيوت

برقيات رياضية

1

النشرات الاخبارية

14102104_290147438011255_601288544_n

مدونة-سلوك

الميثاق1

فايسبوك

باجة