البث الحي

الاخبار : اخبار جهوية

tawfik shebbi

رئيس النقابة الجهوية للتعليم الاساسي بالكاف توفيق الشابي يتهم وزارة التربية والحكومة بمخالفة الاجراءات القانونية المنظمة لانتداب المعلمين,

اتهم رئيس النقابة الجهوية للتعليم الاساسي بالكاف  توفيق الشابي  وزارة التربية والحكومة بمخالفة الاجراءات القانونية المنظمة لانتداب المعلمين, على خلفية  تعيين العضو السابق بالمجلس الوطني التأسيسي  وعضو مجلس الشورى لحركة النهضة  مختار اللموشي  بصفة معلم متربص بالمدرسة الابتدائية يوغرطة بمدينة الكاف.

واعتبر أن هذا التعيين  جاء مسقطا ويتنافى مع القانون  المنظم لمهنة المعلمين   لاسيما وان مختار اللموشي تحصل على شهادة البكالوريا خلال دورة 2014   ولا يعتبر موهلا للقيام بالعمل البيداغوجي لانه لم يكن من أهل المهنة طيلة حياته   وفق روايته.

وردا على استفسار  وكالة تونس افريقيا للانباء  حول الموضوع  , أكد رئيس ديوان وزير التربية  مصطفى علوى  ان تعيين اللموشي معلما متربصا بمدرسة ابتدائية  بالكاف باعتباره من المنتفعين بالعفو التشريعي العام الذى  يكفل له حق استرداد حقوقه الطبيعية  ومن ضمنها الرجوع الى  عمله.

وأشار الى أن اللموشي كان في الاصل معلما قبل أن يتم ايقافه عن العمل وايداعه في السجن لسنوات  ,  مذكرا بان  مزاولة مهنة التعليم الابتدائي سابقا لم تكن تتطلب الحصول على شهادة البكالوريا أو شهادات عليا.

بقية الأخبار

podcast widget youtube

تجربة فلاحية نموذجية

زيت زيتون تبرسق

برقيات رياضية

1

النشرات الاخبارية

14102104_290147438011255_601288544_n

مدونة-سلوك

الميثاق1

فايسبوك

باجة