البث الحي

الاخبار : اخبار جهوية

chahed22122018-640x405

رئيس الحكومة يتحوّل رفقة وفد وزاري إلى ولاية جندوبة و عقد مجلس وزاري بالجهة للاعلان عن جملة القرارات

تناول اللقاء الذي عقده مساء امس  رئيس الحكومة، يوسف الشاهد بمدينة طبرقة من ولاية جندوبة، والذي جمعه بممثلي فروع المنظمات الوطنية وأعضاء مجلس نواب الشعب عن دائرة جندوبة، جملة من الإشكاليات والمصاعب العالقة والتي حالت دون قدرة الجهة على حلحلة أوضاعها الإجتماعية والإقتصادية مما أبقاها في ذيل ترتيب الولايات من حيث مؤشر التنمية وارتفاع معدلات الفقر والأمية والبطالة.

وقد دعا ممثلو فروع المنظمات، ممثلة في الإتحاد الجهوي للشغل والاتحاد الجهوي للصناعة والتجارة والإتحاد الجهوي للفلاحة والصيد البحري بجندوبة وعدد من أعضاء البرلمان الذين واكبوا اللقاء، رئيس الحكومة والوفد المرافق له، إلى بعث رسالة طمأنة إلى أهالي الجهة والفاعلين الإقتصاديين بخصوص مستقبل ولاية جندوبة، ضمن رؤية واضحة الأهداف في الزمان والمكان، على أن تتم معالجة سريعة للأوضاع العقارية وإيجاد الحلول المناسبة للمتضررين من الفيضانات ولمديونية الفلاحين والعفو الجبائي ومعالجة النقص الحاصل في الموارد البشرية وإنهاء عطالة مطار طبرقة عين دراهم.

وقد تعهّد كل من رئيس الحكومة وأعضاء فريقه الحكومي الذين تحوّلوا معه إلى جندوبة، بضخ اعتمادات مالية قصد استكمال المشاريع المعلقة والتي هي في طور الإنجاز، على أن يتم  اليوم الاعلان الرسمي عن جملة القرارات الخاصة بولاية جندوبة والتي وصفها رئيس الحكومة بالإستثنائية.

واختتم رئيس الحكومة اللقاء بدعوته الحضور إلى المساهمة في التأسيس لمرحلة جديدة تستجيب لتطلعات المواطن وتعيد له الأمل والثقة في أجهزة الدولة، من خلال مزيد الإقتراب منه والاستماع لمشاغله.

وكان يوسف الشاهد استهل زيارته إلى ولاية جندوبة والتي ستستغرق يومين، بجلسة أمنية تطرق فيها للأوضاع الأمنية بالجهة ومدى جاهزيتها لكل المستجدات والإحتمالات

ومن المنتظر ان   تنطلق زيارة رئيس الحكومة والوفد الوزاري المرافق له   اليوم  من معتمدية  فرنانة  حيث  يتولى تدشين مركز الفتاة الريفية ثم يعطي  اشارة انطلاق  تسليم عقود ملكية لمقاسم سكنية بمعتمدية  وادي مليز  ثم تدشين المركز الاقليمي للامراض السرطانية  بالمستشفى الجهوي بجندوبة .

كما سيشرف رئيس الحكومة على لقاء مع اصحاب افكار المشاريع بفضاء الجامعة حيث سيتم تقديم اشعارات لتمويل بعض المشاريع  لتختتم  الزيارة بعقد مجلس وزاري خاص بولاية جندوبة

بقية الأخبار

مسيرة سياسية حافلة لاول رئيس عربي منتخب في تونس ما بعد الثورة

برقيات رياضية

1

النشرات الاخبارية

14102104_290147438011255_601288544_n

مدونة-سلوك

الميثاق1

فايسبوك

باجة