البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

kodat

جمعية القضاة التونسيين والهيئة الوطنية للمحامين تدعوان إلى الإسراع في اصدار قانون تجريم التطبيع مع الكيان الصهيوني.

دعت كل من جمعية القضاة التونسيين والهيئة الوطنية للمحامين بتونس، أثناء وقفة احتجاجية اليوم مجلس نواب الشعب إلى الإسراع في اصدار قانون تجريم التطبيع مع الكيان الصهيوني.

كما دعت المنظمتان أثناء هذه الوقفة التي تم تنظيمها اليوم بقصر العدالة بالعاصمة، الحكومة إلى اتخاذ موقف تنديد واضح بخصوص نقل سفارة الولايات المتحدة الأمريكية لدى الكيان الإسرائيلي إلى مدينة القدس، وتبليغ هذا الموقف للإدارة الأمريكية.

وقد رفع المحتجون من عموم القضاة والمحامين شعارات منددة بالقرار الأمريكي الجائر بنقل سفارتها إلى مدينة القدس وبجرائم الاحتلال الصهيوني بأرض فلسطين ومساندة للشعب الفلسطيني ولقضيته العادلة.

وقد صرح رئيس جمعية القضاة التونسيين أنس الحمادي أن الجمعية ستعمل على متابعة التحركات الاحتجاجية واتخاذ قرارات أخرى في الغرض داعيا إلى تضافر جهود كافة ممثلي العائلة القضائية والحقوقية للدفاع عن القضية الفلسطينية.

واستنكر الحمادي مواقف الأنظمة العربية التي وصفها « بالمتآمرة » والتي قال انها فتحت المجال أمام الإدارة الأمريكية لاتخاذ هذا القرار الى جانب صمت المجتمع الدولي أمام سقوط أكثر من 60 شهيدا و 2700 جريح معتبرا أن القرار الأمريكي الأرعن بنقل سفارتها ينسف كافة مبادئ الشرعية الدولية وحق الفلسطينيين في تقرير مصيرهم ببناء دولة مستقلة عاصمتها القدس.

بقية الأخبار

برقيات رياضية

1

النشرات الاخبارية

14102104_290147438011255_601288544_n

تابعونا على الفايسبوك

مدونة-سلوك

الميثاق1