البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

زيتون

تونس تشارك في الدورة الخامسة « لايام زيت الزيتون البكر بباريس من 16 الى 18 جانفي 2020

- تحلّ تونس ضيفة شرف على الدورة الخامسة « لأيّام زيت الزيتون البكر 2020″ التي تحتضنها مدينة باريس الفرنسية من 16 الى 18 جانفي 2020.
وسيكون زيت الزيتون التونسي، وفق بلاغ للمركز الفني للتعبئة والتغليف، الخميس، على مدى ثلاثة أيّام، محور اهتمام من خلال اعتماده في إعداد أطباق يسهر على إعدادها أفضل الطّهاة وعبر تمكين الجمهور الحاضر من اكتشاف اطباق وأكلات تعدّ خصيصا باعتماد زيت الزيتون التونسي المستخرج من الصابة الجديدة.
وتتنزل المشاركة التونسية، التي تتم بالتعاون بين وزارة الصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة والمركز الفني للتعبئة والتغليف والغرفة النقابية لمصدري زيت الزيتون، في اطار برنامج الترويج لزيت الزيتون المعلب الذي تنفّذه وزارة الصّناعة ويشرف عليه المركز، والرّامي إلى تثمين زيت الزيتون التونسي والتّعريف بهذا المنتوج الشّهير للبلاد.
وتعتبر « أيّام زيت الزيتون البكر » تظاهرة موجهة الى العموم والمهنيين للاحتفاء بصابة زيت الزيتون عبر تنظيم مسابقة لمختلف أصناف زيت الزيتون البكر حصريا، وهي تنتظم تحت رعاية رئيس الطهاة الفرنسي ايريك بريفار. علما وأن هذه الايام تسجل حضور أكبر الطهاة في العالم والمهنيين والمختصين في التذوق وكذلك اعلاميين وصحفيين مختصين في الصناعات الغذائية وقادة الرأي والمستهلكين النهائيين.
وسيتم بالمناسبة، تنظيم معرض لمختلف علامات زيت الزيتون التونسي وكذلك حصص تذوق، وستساهم التغطية الاعلامية في مزيد تثمين جودة هذا المنتج والتعريف بتنوع العرض التونسي لدى مختلف الصحف والمجلات العالمية المختصة.
وستساهم هذه العملية الترويجية الهامة في السوق الفرنسية في مزيد تعزيز موقع تونس كبلد منتج لزيت الزيتون ذي جودة وإبراز الخصائص المميزة له وخاصة لدى المستهلك النهائي.

بقية الأخبار

زيت زيتون تبرسق من اجود الزيوت

برقيات رياضية

1

النشرات الاخبارية

14102104_290147438011255_601288544_n

مدونة-سلوك

الميثاق1

فايسبوك

باجة