البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

الاخبار

تمديد برنامج تحسين قدرات الغرف التجارية لتتمتع به ثلاث غرف من الشمال الغربي والجنوب الغربي والجنوب الشرقي

- قال وزير التجارة بحكومة تصريف الأعمال، عمر الباهي، الثّلاثاء بصفاقس، إنّ برنامج تحسين قدرات الغرف التونسية « درايف »، الذي تتولى إنجازه الجمعية التونسية الأمريكية للمهنيين الشبان  لفائدة الغرف التجارية الثماني، سيتم تمديده لسنة ونصف لتتمتع به ثلاث غرف تجارة بأقاليم الشمال الغربي والجنوب الغربي والجنوب الشرقي.
ويسعى هذا البرنامج، الذي تواصل في جزئه الأوّل على امتداد سنتين كاملتين، إلى تحسين مؤشرات النجاعة الداخلية للغرف التجارية والحوكمة وتطوير دور الغرف في تنمية الصّادرات وتدعيم المؤسسات ودعم التنافسية الجهوية و تعزيز القدرة التنافسية للمؤسسة التونسية.
واكد الباهي في افتتاح الدورة الثانية للمنتدى الدولي لغرف التجارة والصناعة التونسية، الذي وضع تحت عنوان « القطاع الخاص: الواقع والآفاق »، أنّ ملف انتخابات تجديد هيئات الغرف، الذي تأخر كثيرا لعديد الاعتبارات، بحسب تعبيره، « سيكون من مشمولات الحكومة القادمة » إلى جانب عدد من الملفات الأخرى ومنها إحداث هيئة تنفيذية لغرف التجارة والصناعة.
واعتبر رئيس غرفة التجارة والصناعة لصفاقس، رضا الفراتي، أنّ تراجع القطاع الخاص يعد مؤشرا خطيرا على اقتصاد البلاد وذلك بالنظر إلى الصعوبات التي يعاني منها القطاع الخاص في ظل المنوال الاقتصادي السائد.

بقية الأخبار

زيت زيتون تبرسق من اجود الزيوت

برقيات رياضية

1

النشرات الاخبارية

14102104_290147438011255_601288544_n

مدونة-سلوك

الميثاق1

فايسبوك

باجة