البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

الجامعة التونسية للتنس

ايقاف ماجد الكيلاني 7 سنوات والجامعة تعبر عن اسفها

قررت لجنة مكافحة الفساد صلب الاتحاد الدولي للتنس امس الجمعة 26 جوان 2020 إيقاف اللاعب التونسي ماجد الكيلاني لمدة 7 سنوات « بسبب تلاعبه بنتائج مقابلات » .

وأعلنت الهيئة الدولية أنه « بعد الاطلاع على المعطيات ثبت تورط الكيلاني في التلاعب بنتائج إحدى البطولات التي أقيمت بمصر في أوت سنة 2016  » .

وأوضح البيان أن ماجد الكيلاني (23 عاما) لم يكن متجاوبا مع الهيئة التي قالت  » تم منع اللاعب التونسي من احتراف التنس لمدة 7 سنوات وتغريمه 7000 دولار .. وكذلك يُمنع من حضور أي حدث تنظمه رابطة محترفي التنس ».

وأضافت  » تم عقد الجلسة عن طريق الفيديو ويدخل القرار حيز التنفيذ اعتبارا من تاريخ اليوم   » .

وجدير بالذكر أن الكيلاني يحتل حاليا المركز 804 في تصنيف الفردي للمحترفين والمركز 528 في صنف الزوجي رجال .

وتعقيبا على قرار الاتحاد الدولي للتنس عبرت سلمى المولهي رئيسة الجامعة التونسية لكرة المضرب في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء (وات) اليوم السبت 27 جوان 2020 عن « اسفها » لهذا القرار مؤكدة  » ان اللاعب ماجد الكيلاني كان يدرس في الولايات المتحدة عندما قرر المشاركة بشكل فردي في احدى البطولات التي اقيمت بمصر في اوت 2016 .. وارتكب خطأ استحق العقوبة التاديبية التي سلطتها عليه لجنة مكافحة الفساد التابعة للاتحاد الدولي للتنس » .

واوضحت المولهي بالقول  » وصلتنا مراسلة رسمية من الاتحاد الدولي بخصوص هذه العقوبة التاديبية .. وانا بصفتي عضو الهيئة الدولية للتنس كنت على علم بالامر منذ عدة اشهر. ماجد الكيلاني شاب يتمتع باخلاق عالية ومستوى رياضي وانساني جيد لكن للاسف اقترف خطأ وسقط في المحظور .. وقد يكون ذلك بسبب قلة الخبرة وصغر سنه . طبعا بعد العقوبة لم يعد اللاعب ينضوي تحت لواء الجامعة التونسية لكرة المضرب كما تنص على ذلك لوائح الاتحاد الدولي .. انه درس لكل اللاعبين وخاصة الشبان من اجل التمسك بالميثاق الرياضي والابعاد عن كل شبهات او تلاعب لا اخلاقي قد يعود بالوبال على صاحبه ويقضي على مستقبله الرياضي .. » .

بقية الأخبار

انجح في حياتك

زيت زيتون تبرسق من اجود الزيوت

برقيات رياضية

1

النشرات الاخبارية

14102104_290147438011255_601288544_n

مدونة-سلوك

الميثاق1

فايسبوك

باجة