البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

سعيد و ميركل

اليوم انعقاد المؤتمر الدولي حول ليبيا ببرلين وتونس تعتذر عن المشاركة بسبب « تأخرالدعوة وعدم مشاركتها في المسار التحضيري للمؤتمر »

أكّدت تونس أنه « يتعذّر عليها المشاركة في أعمال المؤتمر الدولي حول ليبيا، الذي سينتظم اليوم ببرلين مُعربة في بيان صادر امس السبت عن وزارة الشؤون الخارجية، عن « شكرها وامتنانها للدعوة التي تمّ توجيهها، إلى رئيس الجمهورية، قيس سعيّد، من المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، للمشاركة في أعمال هذا المؤتمر ».
كما أرجعت الخارجية قرار عدم المشاركة في المؤتمر إلى « ورود الدعوة بصفة متأخرة وعدم مشاركة تونس في المسار التحضيري للمؤتمر الذي انطلق منذ شهر سبتمبر 2019، رغم إصرارها على أن تكون في مقدمة الدول المشاركة في أيّ جهد دولي يُراعي مصالحها ومصالح الشعب الليبي الشقيق، واعتبارا لحرصها الثابت على أن يكون دورها فاعلا كقوة اقتراح، إلى جانب كلّ الدول الأخرى الساعية من أجل السلم والأمن في إطار الشرعية الدولية ».
وأضافت وزارة الخارجية في بيانها أن تونس، « مع مراعاتها لمبادئ القانون الدولي الإنساني، قد تضطرّ إلى اتخاذ كافة الإجراءات الحدودية الإستثنائية المناسبة لتأمين حدودها وحماية أمنها القومي أمام أيّ تصعيد محتمل للأزمة في ليبيا ».

في سياق متصل اشترطت وزيرة الدفاع الألمانية، اليوم السبت، الالتزام بـ »هدنة دائمة » في ليبيا لأي مهمة محتملة لجيش بلادها هناك لحفظ الأمن.

بقية الأخبار

سالمي فلاح يتحدث عن نجاح اول تجربة فلاحية نموذجية لإنتاج بيولوجي لغلال المانج

زيت زيتون تبرسق من اجود الزيوت

برقيات رياضية

1

النشرات الاخبارية

14102104_290147438011255_601288544_n

مدونة-سلوك

الميثاق1

فايسبوك

باجة