البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

haica-640x411

الهايكا توجه دعو عاجلة لقناة التاسعة بخصوص مخالفات جسيمة في برنامج « لكلنا تونس »

وجه رئيس الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري  »الهايكا » النوري اللجمي اليوم السبت 28 مارس 2020 إعلاما بمخالفة ودعوة عاجلة للممثل القانوني للقناة التلفزية الخاصة « التاسعة » للحضور وذلك على خلفية ما تم بثه في حلقة ليلة أمس في برنامج « لكلنا تونس » وفق بلاغ أصدرته الهيئة.

واعتبرت الهيئة في بلاغها أن البرنامج تضمن مخالفات جسيمة مست من قواعد المهنة وأخلاقياتها وأخلت بالمبادئ العامة للتعاطي الإعلامي زمن الأزمات.

يذكر أن الفصل 30 من المرسوم عدد 116 ينص في فقرتيه الثانية والثالثة على أنه و »وفي حالة التأكد الشديد يمكن لرئيس الهيئة بمجرد حصول العلم له بالمخالفة أن يدعو المخالف للحضور في اليوم والساعة التي يحددها وذلك حتى في أيام العطل والأعياد الرسمية.

وتتضمن الدعوة وجوبا المخالفة المنسوبة للمعني بالأمر ويمكن لرئيس الهيئة بعد الاستماع للمخالف وتمكينه من الدفاع عن نفسه أن يأذن فورا بالإيقاف الوقتي للبرنامج موضوع المخالفة ولا يمنع عدم حضور المخالف من اتخاذ هذا الإجراء ».

تجدر الإشارة إلى أن إحدى الصحفيات عمدت إلى التلفظ بعبارات جارحة تجاه أحد المقيمين بمركز الحجر الصحي بشط مريم أثناء البث المباشر لبرنامج « لكلنا تونس » ليلة أمس وهو ما أسفر عن حالة من الاستنكار على الميديا الاجتماعية ودفع القناة والشركة المنتجة إلى الاعتذار لمشاهديها عما صدر من الصحفية المعنية كما أعلنت القناة أنها استدعت الصحفية للتحقيق معها واتخاذ كل التدابير التأديبية اللازمة لتلافي مثل هذه التجاوزات في المستقبل

بقية الأخبار

انجح في حياتك

زيت زيتون تبرسق من اجود الزيوت

برقيات رياضية

1

النشرات الاخبارية

14102104_290147438011255_601288544_n

مدونة-سلوك

الميثاق1

فايسبوك

باجة