البث الحي

الاخبار : اخبار جهوية

4

اللجنة الجهوية لتفادي الكوارث ومجابهتها بالكاف في متابعتة للوضع بالجهة

تواصل اللجنة الجهوية لتفادي الكوارث ومجابهتها متابعتها للوضع بالجهة
فبالنسبة للوضع الصحي :
- بلغ عدد الحالات المسجلة منذ جائحة كورونا الى حد الآن 31 حالة منها 15 حالة شفاء وحالة واحدة وفاة و15 حالة لازالت حاملة للفيروس ومحل متابعة
- تم التداول بخصوص مراكز الحجر الصحي بالجهة ومواصلة الاحاطة بالمشمولين بالحجر مع التوصية بالمتابعة الدائمة للوضع في اطار التوقي من انتشار فيروس كورونا .
و بخصوص الوضع الاجتماعي تابعت اللجنة البرامج الاجتماعية سيما الاستعداد للعودة المدرسية والجامعية والمساعدات المبرمجة لفائدة اسر التلامذة والطلبة ذوي الدخل المحدود .
كما تم استعراض الوضع الحالي للتزود بالماء الصالح للشرب بالوسطين الحضري والريفي وتدخلات فرق الصيانة لاصلاح الاعطاب التي تحصل وبرنامج اليقظة والاستمرار لتامين التزود بالماء كما تابعت اللجنة بعض الوضعيات في مناطق مختلفة شهدت بعض الانقطاع في التزود بالماء والاجراءات المصاحبة لتجاور الوضع .

و فيمايتعلق بالتزود بالمواد الاستهلاكية تابعت اللجنة وضعية التزود بالمواد الاستهلاكية خصوصا المواد المدعمة حيث قدمت مصالح الادارة الجهوية للتجارة تقييما عاما للوضع الذي يتسم يالاستقرار وتوفر جل المواد بالسوق بما في ذلك الخضر والغلال مع استمرار المراقبة وتسديد النقص المسجل ببعض المواد والسعي لتكوين مخزون استراتيجي يهم بعض المواد الاخرى ذات الطلب المتكرر واستمرار نشاط المراقبة الاقتصادية والصحية .

و في ما يخص مقاومة الحرائق تم خلال الجلسة تقييم الوضع العام في مستوى مقاومة الحرائق ونشاط فرق الحماية المدنية ومصالح الغابات حيث الوضع حاليا عاديا مع استمرار اليقظة والتدخل الفوري عند كل طارئ .

بقية الأخبار

سالمي فلاح يتحدث عن نجاح اول تجربة فلاحية نموذجية لإنتاج بيولوجي لغلال المانج

زيت زيتون تبرسق من اجود الزيوت

برقيات رياضية

1

النشرات الاخبارية

14102104_290147438011255_601288544_n

مدونة-سلوك

الميثاق1

فايسبوك

باجة