البث الحي

الاخبار : ثقافة

jcc

الفيلم الفلسطيني عمر يحصد 4 جوائز في الدورة 25 لايام قرطاج السينمائية

فاز فيلم عمر للمخرج الفلسطيني هاني أبو أسعد بالتانيت الذهبي للدورة 25 لايام قرطاج السينمائية ضمن مسابقة الأفلام الطويلة كما تحصل فيلم عمر أيضا على جائزة أفضل سيناريو وجائزة الجمهور وجائزة لجنة التحكيم الخاصة بالشباب أما التانيت الفضي فأسند لفيلم هم الكلاب للمخرج المغربي هشام العسري والتانيت البرنزي لفيلم قبل تساقط الثلوج للمخرج العراقي هشام زمان.
أما جائزة لجنة التحكيم الخاصة فتحصل عليها فيلم نجوم للمخرجة السينغالية ديانا غاي.
وفازت الممثلة سوزان الير بجائزة أحسن ممثلة عن دورها فى فيلم قبل تساقط الثلوج من العراق بينما أحرز الممثل خالد بن عيسى على جائزة أحسن ممثل عن دوره فى فيلم الوهراني للمخرج الجزائري الياس سالم .
وفي ما يتعلق بمسابقة الافلام القصيرة أحرز على التانيت الذهبي فيلم يد اللوح للمخرجة التونسية كوثر بن هنية وعلى التانيت الفضي فيلم مادام استير من مدغشقر بينما فاز بالتانيت البرونزي فيلم أيام الماضي للمخرج الجزائري كريم موساوي.
أما مسابقة الافلام الوثائقية الطويلة نال تانيتها الذهبي الفيلم الفلسطيني المطلوبون ال 18 فيما اسند التانيت الفضي لفيلم امتحان وطني من جمهورية الكونغو الديمقراطية فى حين تحصل على التانيت البرنزي فيلم جمل بروطة للمخرج التونسي حمزة عوني واحرز فيلم مانديلا الاسطورة وأنا من جنوب افريقيا على تنويه خاص.

بقية الأخبار

مسيرة سياسية حافلة لاول رئيس عربي منتخب في تونس ما بعد الثورة

برقيات رياضية

1

النشرات الاخبارية

14102104_290147438011255_601288544_n

مدونة-سلوك

الميثاق1

فايسبوك

باجة