البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

الاخبار

الدورة 152 لمجلس جامعة الدول العربية تقرر إصدار بيان نعي في وفاة الرئيس الراحل الباجي قايد السبسي

إتفق وزراء الخارجية العرب، في ختام أعمال الدورة 152 لمجلس جامعة الدول العربية، اليوم الثلاثاء بالقاهرة، على إصدار بيان نعي في وفاة المغفور له رئيس الجمهورية الراحل، الباجي قايد السبسي، ضمن الوثائق الصادرة عن هذه الدورة.
وأكد وزير الخارجية، خمّيس الجهيناوي الذي ترأّس الإجتماع الوزاري لهيئة متابعة تنفيذ قرارات القمة العربية بتونس (مارس 2019)، أنّ تونس ستواصل مع شقيقاتها الدول العربية العمل بنفس الروح والحماس التي قاد بهما الرئيس الراحل الباجي قايد السبسي القمة العربية من أجل مزيد تكثيف التشاور والتنسيق معها خدمة للقضايا العربية، لاسيما خلال عضويتها في مجلس الأمن الدولي »، حسب بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية.
وعبّر الوزير أيضا عن خالص عبارات الشكر والإمتنان على مشاعر التضامن والمواساة التي عبّر عنها قادة الدول العربية على إثر وفاة الرئيس الراحل، في 25 جويلية 2019، مبرزا « البصمات الجلية التي تركها الفقيد والدور المتميز الذي اضطلع به على الصعيدين الوطني والخارجي وخاصة من خلال رئاسته للقمة العربية بتونس ».
من جهته أشاد وزير خارجية العراق، محمد علي الحكيم، رئيس الدورة الحالية 152 لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري، في كلمته الإفتتاحية للدورة في القاهرة (مصر)، بالدور الرائد والمحوري الذي اضطلع به الرئيس الراحل خلال ترؤسه للقمة العربية التي استضافتها تونس في شهر مارس 2019.
ودعا الحكيم في مستهل كلمته، الوفود المشاركة إلى الوقوف دقيقة صمت « ترحّما على روح فقيد تونس والأمة العربية، الرئيس الراحل الباجي قايد السبسي، رئيس القمة العربية 30″.
كما عبّر الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيظ عن خالص تعازيه في فقدان رئيس القمة العربية، الذي وصفه ب »أحد أبرز القادة العرب ».
وتقدم وزراء الخارجية العرب، مجددا، بتعازي قادة دولهم في وفاة الرئيس الراحل، الباجي قايد السبسي.
أمّا وزير خارجية حكومة الوفاق الوطني في ليبيا، فقد أشار إلى أن بلاده فقدت برحيل الرئيس قايد السبسي، « أحد أبرز القادة العرب والعالم وأحد أكبر المدافعين عن القضية الليبية، من خلال تكريس جهوده المتواصلة لإستعادة الأمن والإستقرار في بلاده وحرصه على تقريب وجهات النظر وتشجيع وحث الأطراف الليبية على التوافق قصد التوصل إلى تسوية سياسية تنهي الأزمة في ليبيا ».

بقية الأخبار

مسيرة سياسية حافلة لاول رئيس عربي منتخب في تونس ما بعد الثورة

برقيات رياضية

1

النشرات الاخبارية

14102104_290147438011255_601288544_n

مدونة-سلوك

الميثاق1

فايسبوك

باجة