البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

Jazz-carthage-640x350

الدورة 14 لمهرجان « جاز في قرطاج » تنفتح على عدد من الفضاءات بالعاصمة وضواحيها

تلتئم الدورة 14 لمهرجان « جاز في قرطاج » من 4 إلى 14 أفريل القادم بمشاركة عدد من الفنانين العالميين من ضمنهم « Kimberose » و »Hooverphonic » و » Sarah Maccoy » الذين أقاموا حفلات في أكبر المسارح العالمية أمام شبابيك مغلقة.
وأعلن مدير المهرجان ومؤسسه مراد مطهري في ندوة صحفية، احتضنها المعهد الفرنسي بتونس يوم الخميس، عن برنامج الدورة وأبرز مميزاتها، مؤكدا على أن البرنامج متنوع وسينفتح على مجموعة من الفضاءات هي قاعة سينما الحمراء بالمرسى وأكروبوليوم قرطاج والمعهد الفرنسي بتونس، وقاعة فرساي جناح قمرت.
وبيّنت مديرة المعهد الفرنسي بتونس « صوفي رينو »، أن المعهد سيستضيف للمرّة الأولى في تاريخ المهرجان، حفليْن لكلّ من مجموعة « Bumcello » يوم 8 أفريل، ومجموعة « Djam » يوم 9 أفريل. وأضافت أن مشاركة المعهد الفرنسي بتونس تتنزّل في إطار سياساته الثقافية والتنشيطية الرامية إلى تنظيم سهرات فنية يحتضنها مقر المعهد بمركز المدينة.
وقال سفير الاتحاد الأوروبي بتونس « باتريس برغاميني » إنها المرة الأولى التي ينخرط فيها الاتحاد الأوروبي في دعم مهرجان « الجاز في قرطاج » منذ تأسيسه، مبرزا أن دعم الأنشطة الثقافية في تونس هو جزء من السياسة العامة للاتحاد. واعتبر أن دعم الثقافة في تونس هو دعم للحرية بشكل خاص، ولحرية الإبداع وترويج الأعمال الفنية.

بقية الأخبار

تضحك رغم

برقيات رياضية

1

النشرات الاخبارية

14102104_290147438011255_601288544_n

مدونة-سلوك

الميثاق1

فايسبوك

باجة