البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

اتفاقية تعاون بين وزارة الشؤون الاجتماعية و المعهد العربي لحقوق الانسان

اتفاقية تعاون بين وزارة الشؤون الإجتماعية والمعهد العربي لحقوق الإنسان لحماية الحقوق الإجتماعية والإقتصادية للفئات الهشة

تم اليوم الثلاثاء 18 جوان 2019 بمقر وزارة الشؤون الإجتماعية التوقيع على اتفاقية تعاون تتعلق بتطوير آليات التعاون بين الوزارة والمعهد العربي لحقوق الانسان في مجال حماية الحقوق الإجتماعية والإقتصادية للفئات الهشة.

وتنص الاتفاقية على دعم قدرات الإطارات والأعوان الراجعين بالنظر الى وزارة الشؤون الإجتماعية بمختلف أصنافهم ومواقع عملهم في مجال اعتماد البرامج والخطط المبنية على مقاربة حقوق الإنسان ودعم المؤسسات الإجتماعية في تأمين خدمات الإحاطة والرعاية والإدماج لفائدة الفئات الإجتماعية التي هي في حاجة للمساعدة والمرافقة.

كما تهدف الإتفاقية الى الإطلاع على التجارب الرائدة في مجال الرعاية الإجتماعية للفئات الهشة التي تعيش صعوبات اجتماعية ونفسية الى جانب دعم التعاون بين وزارة الشؤون الإجتماعية والمعهد العربي لحقوق الانسان لتمكين الفئات الهشة ومن بينها اللاجئين وطالبي اللجوء في تونس من الإنتفاع بالخدمات الإجتماعية والإستفادة من المؤسسات التابعة للوزارة طبقا للإمكانيات المتاحة.

وستمكن هذه الاتفاقية من ابرام عقود برامج خصوصية لتطوير التعاون مع الهياكل المركزية لوزارة الشؤون الاجتماعية تتعلق خاصة بالتدريب وبناء القدرات وفق المقاربة المبنية على حقوق الإنسان ودعم الجوانب الحقوقية ذات العلاقة.

وأكد زير الشؤون الاجتماعية محمد الطرابلسي بالمناسبة أن هذه الإتفاقيات والشراكات مع المنظمات الدولية والمجتمع المدني تندرج في إطار حماية الحقوق الاقتصادية والاجتماعية للفئات الهشة مشددا على ضرورة تضافر المجهودات في العمل على مقاومة كل أشكال الإقصاء والتهميش والحد من التفاوت الاجتماعي وتعزيز تكافؤ الفرص وتمكين الفئات المعنية من الحصول على خدمات ذات جودة ترتقي الى مبادئ حقوق الإنسان.

من جهته أفاد رئيس المعهد العربي لحقوق الانسان عبد الباسط بن حسن أن التعاون القائم بين المؤسسات الحكومية والمجتمع المدني والمنظمات الدولية يعد من أهم المبادئ الأساسية الرامية الى النهوض بحقوق الإنسان في مختلف المجالات ومساعدة الفئات وخاصة منها التي تشكو التهميش والفقر والخصاصة.

بقية الأخبار

حكاية المخارق و الزلابيا

و تضحك … رغم

برقيات رياضية

1

النشرات الاخبارية

14102104_290147438011255_601288544_n

مدونة-سلوك

الميثاق1

فايسبوك

باجة